الشيخ محمد صالح المنجد: تجنب هذه المحرمات في الحج

o


نشر الشيخ محمد صالح المنجد توصية إلى حجاج بيت الله الحرام أن يتجنبوا هذه المحرمات في الحج وأثناء أداء مناسك الحج وهي عبارة عن محرمات قولية ومحرمات فعلية؟

ويعتبر الحج أو مناسك الحج من أهم الشعائر الدينية وركن من أركان الإسلام، وإذا قبل الله الحج يرجع المسلم كيوم ولدته أمه خاليا من الذنوب والمعاصي.

وقدم الشيخ محمد صالح المنجد هذه النصحية حتى يستفاد حجاج بيت الله الحرام من المنحة التي وهبهم الله إياها في موسم الحج، وحتى يعودون من الحج بذنب مغفور.


المحرمات في الحج



وشدد الشيخ محمد صالح المنجد على ضرورة أن يتجنب حاج بيت الله الحرام بعض المحرمات القولية والفعلية حتى يطهره الله من الذنوب ويقبل حجه.

ونشر رسالة على حسابه الشخصي على موقع تويتر تحت عنوان: "توصية للحاج" أوصاه فيها بترك بعض الذنوب والمعاصي التي قد تفسد على الحاج مناسكه.

اقرأ أيضا: تلبية الحجاج يوم عرفة مكتوبة وتنزيل لبيك اللهم لبيك mp3 الحرم المكي

ونصح "المنجد" حجاج بيت الله الحرام أن يتجنبوا الكذب، والغيبة، والنميمة، والغش، والغدر، والنظر إلى النساء.

وكتب على صفحته يقول: "اجتنب المحرَّمات القولية والفعلية، فاحذر الكذب، والغيبة، والنميمة، والغش، والغدر، والنظر إلى النساء، وغير ذلك من المعاصي".

ويعد الحج فرصة لكي يتخلص المسلم من ذنوبه لذلك يجب عليه أن يحذر من الوقوع في المحرمات القولية والفعلية وأن يستغل أوقات الحج في العبادة والتكبير والتهليل وذكر الله عز وجل والدعاء بقلب صادق حتى يقبل الله منه هذا الحج.

o



  • الزيارات : 1524
  • المشاهدات : 1091
  • Amp : 459
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X