الشيخ عائض القرني يوضح أفضل العبادات في عشر ذي الحجة

o


شدد الداعية الإسلامي السعودي، الشيخ عائض القرني، على ضرورة أن يستغل المسلم العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لأنها فرصة لن تتكرر إلى كل عام مرة واحدة ولا يدري المسلم هل يعيش للعام المقبل أم لا.

وأكد الداعية السعودي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، أن الزمن الذي ينقضي لا يعود مرة أخرى وأن عمر الإنسان عبارة عن أيام منقضية، ونحن نعيش هذه الأيام في أفضل النفحات من الله سبحانه هو تعالى.

وأشار الدكتور عائض القرني إلى أن الفرصة التي يمنحنا الله إياها لن تتكرر مرة أخرى ولا يضمن الإنسان هل سيعيش للعام المقبل أم لا لكي يحضر هذه الأيام المباركات.


أفضل العبادات في عشر ذي الحجة



ونصح الشيخ عائض القرني جميع المسلمين باستثمار أوقاتهم في العشر الأيام الأولى من شهر ذي الحجة وأن يكثروا من الطاعات والعبادات في هذه الأيام.

وقال: "أفضل العبادات في هذه الأيام هي المحافظة على الصلاة، والصدقة، والصيام، والتكبير، وتلاوة القرآن، والذكر، والكفّ عن الآثام".

اقرأ أيضا: أفضل ذكر يحبه الله

وشدد على ضرورة أن يستغل المسلم كل دقيقة في هذه الأيام ويفعل العبادات الصالحة تقربا إلى الله عز وجل لأن هذه الأعمال الصالحة هي التي ستنفع العبد يوم القيامة في قبره.

جدير بالذكر أن عشر ذي الحجة بدأت الأربعاء 22 يوليو 2020 على أن يكون يوم عيد الأضحى هو آخر يوم في شهر يوليو العاشر من شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020 ويسبقه يوم عرفة الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020.

o



  • الزيارات : 2396
  • المشاهدات : 1878
  • Amp : 575
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X