صيغة تكبيرات العيد كاملة مكتوبة وبصوت جميل mp3 متاحة للتحميل

نستعرض لكم صيغة تكبيرات العيد كاملة مكتوبة وبصوت جميل mp3 متاحة للتحميل، حيث أن التكبير من الأمور التي أمرنا الله بها في العيدين.

والتكبير يعني تنزيه الله عن كل نقص فهو الكبير العظيم الواحد الأحد الفرد الصمد، ويستحب للمسلم أن يداوم على التكبير في كل أوقاته وليس في العشر الأوائل من ذي الحجة فقط.

اقرأ أيضا: فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وأفضل الطاعات

ويكون التكبير مع أول يوم من أيام شهر ذي الحجة لأنها أ]ام مباركات العمل الصالح فيها أحب إلى الله من باقي الأيام، ويكون التكبير على كل هيئة وفي كل وقت سواء في الصباح أ, الليل في المنزل أو السوق أو الشارع أو غير ذلك.

قال الله تعالى: "ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات"، والأيام المعلومات هي العشر الأوائل من ذي الحجة.


صيغة تكبيرات العيد كاملة مكتوبة



دار الإفتاء المصرية كشفت عن صيغة تكبيرات العيد كاملة مكتوبة وأشارت إلى أن التكبير من أهم العبادات التي يمكن للمسلم أن يؤديها في العشر الأوائل من ذي الحجة لأنهم أعظم أيام العام.

واستشهدت دار الإفتاء المصرية بقول الله سبحانه وتعالى: "ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون"، مشيرة إلى أن ذكر الله في هذه الأيام من العبادات المستحسنة، وفقا لما ورد في كتاب الله سبحانه وتعالى: "واذكروا الله في أيام معدودات".

ولم تمنع دار الإفتاء المصرية أن يردد المسلمون صيغة تكبيرات العيد الكبيرة أو الصغيرة، وأجازت الاثنين على السواء.


صيغة تكبيرات العيد القصيرة



بالنسبة لصيغة تكبيرات العيد القصيرة فهي على النحول التالي:

  • "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".

jpg
32 KB
42
اغلاق
تكبيرات العيد كاملة مكتوبة
تحميل


صيغة تكبيرات العيد الكبيرة



اعتاد المسلمون في عدد من الدول على ترديد صيغة أكبر من التكبير في العيد وهي تتضمن زيادة على الصيغة القصيرة، حيث أنها على النحو التالي:

  • صيغة تكبيرات العيد مكتوبة كاملة: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا".

اقرأ أيضا: أدعية العشر من ذي الحجة وأفضل دعاء يوم عرفة

واعتبرت دار الإفتاء المصرية ان هذه الصيغة جائزة عند الشافعية الذي أجازوا الصيغة القصيرة أو الصيغة الكبيرة.


متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى



ويبدأ التكبير في عيد الأضحى من أو صلاة الفجر في اليوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، وينتهي التكبير في عيد الفطر في عصر اليوم الثالث من أيام التشريق.

وأيام التشريق هي عبارة عن 3 أيام تلي عيد الأضحى، فلو كان عيد الأضحى يوم الجمعة فسيكون أيام التشريق السبت والأحد والإثنين.


تكبيرات العيد mp3 بصوت جميل



ويمكن الاستماع إلى تكبيرات العيد بصوت جميل mp3 وتحميلها أيضا للاستماع لها في أي وقت وتشغيلها في المنزل أو السيارة لكي نعيش أجواء الأيام المباركات.

للاستماع إلى تكبيرات العيد: تكبيرات العيد mp3 بصوت جميل

اقرأ أيضا: أفضل ذكر يحبه الله.. تعرف على أفضل الأذكار وأماكن الذكر


تلبية الحج لبيك اللهم لبيك



وهناك فرق بين تكبيرات العيد وتلبية الحاج، حيث أن التلبية مخصصة لحجاج بيت الله الحرام الذي يؤدون فريضة الحج، حيث يردد الحجاج:

  • صيغة تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة: "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك".

وهكذا نكون قد نشرنا كلمات التكبيرات العيد المبارك التي يحتاجها كل المسلمين لترديدها من ساعة فجر العيد، ونشرنا لكن صور ومقاطع صوتية لتكبيرات العيد حتى تعرف الصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد كاملة مكتوبة ومسموعة، ويمكن تحميل صيغ تكبيرات العيد إذا أردت ذلك، كما يمكن الاستماع إلى قناة الحرم المكي أو قناة سنة نبوية ستجد تكبيرات العيد كاملة يرددها المشايخ بصوت جميل: "اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُلا إله إلا الله"، ولا يوجد شيء أفضل من سماع تكبير العيد من الحرم المكي والحرم المدني.

ترديد صيغ تكبيرات العيد كاملةً المشهورة منها أو المختصرة هي سنة مؤكدة أو من السنة لأن الله قال: "ولتكبروا الله على ما هداكم" فهي من السنن المستحبة عند جموع أهل المذاهب سواء كانت لعيد الفطر السعيد أم لعيد الأضحى المبارك وذلك اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ولقد نشرنا لكم هذا الموضوع لأن صيغة تكبيرات العيد مكتوبة كاملة من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير، ولقد قلنا أن تكبيرات العيد احدى ابرز السنن المستحبة.





  • الزيارات : 2000
  • المشاهدات : 1535
  • Amp : 529
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X