الشيخ خالد الجندي: هذه أعمال تساوي أجر الجهاد وتزيد

o

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن أهم الأعمال التي لو فعلها المسلم ستساوي أجر الجهاد في سبيل الله.

وقال في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي الفضائية" اليوم السبت، إن العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل أيام العام ويجب على المسلم أن يستعد لذه الأيام ويطهر قلبه من كل أمراض القبول.

اقرأ أيضا: متى يبدأ شهر ذو الحجة 1441 بالميلادي 2020

وأشار الشيخ خالد الجندي أن أي مسلم عليه أن يدخل هذه الأيام ويبعد عن قلبه الضغينة والخصام ويبتعد عن أي أعمال تغضب الله عز وجل.


فضل العشر الأوائل من ذي الحجة



أوضح الشيخ خالد الجندي أن أيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي أفضل أيام العام ولهم فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى ويجب الإكثار من الأعمال الصالحة.

وتابع عضو المجلس الأعلى لشؤون الإسلامية أن جميع الأعمال الطيبة والصالحة في هذه الأيام لها أجر خاص عند الله سبحانه وتعالى، قد تفوق شهر رمضان وليلة القدر.

واستشهد الشيخ خالد الجندي بحديث النبي عليه أفضل الصلاة والسلام الذي قال: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله لم يرجع من ذلك بشيء".

اقرأ أيضا: أفضل الطاعات في عشر ذي الحجة

واعتبر الشيخ خالد الندي أنه لا يوجد شيء أعظم من الجهاد في سبيل الله، لكن العشر أيام في أول شهر ذي الحجة تعادل الجهاد في سبيل الله، ناصحا جميع المسلمين أنه من يريد أجر أعلى الجهاد والمتصدقين والتائبين والصائمين، عليه أن يعمل الصالحات فى هذه الأيام المباركة.

o





  • الزيارات : 2323
  • المشاهدات : 1836
  • Amp : 538
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X