دعاء سيدنا موسى للزواج مجرب لتعجيل الزواج


ينشر لكم موقع مستجاب في هذا الموضوع دعاء سيدنا موسى للزواج مجرب وهو أحد الأدعية التي جاءت في القرآن الكريم على لسان سيدنا موسى عليه السلام بهدف تعجيل الزواج والرزق وطلب الفرح من الله سبحانه وتعالى عن طريق اللجوء إليه وترديد الدعاء لتيسير الحال وفك الضيق والهم.


قصة زواج سيدنا موسى عليه السلام



وقبل أن نذكر لكم دعاء تيسير الزواج سوف نستعرض معكم أولا قصة الزواج لنبي الله موسى، حيث أنه خرج طريدا من قومه خائفا يترقب، حتى وصل إلى مكان يوجد فيه بئر ويجتمع حوله الكثير يملؤون الماء من البئر ويسقون أغنامهم.

نظر سيدنا موسى فوجد امرأتين لا تستطيعان الوصول إلى البئر من شدة الزحام، فتوجه ناحيتهما وسقى لهما ودعا لنفسه ولهما، ومن هنا كان فرج الله له بالزواج والبيت والعمل.

اقرأ أيضا: ليلة الدخلة بالتفصيل.. ماذا يحدث في ليلة الدخلة بين الزوجين في الإسلام


دعاء سيدنا موسى للزواج



حين وجد سيدنا موسى نفسه وحيدا دون بيت أو دون زوج أو دون عمل رفع يده إلى السماء ثم دعا الله سبحانه وتعالى بهذا الدعاء:

  • "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير".

ورد هذا الدعاء في سورة القصص التي تحكي قصة سيدنا موسى عليه السلام بالتفصيل بعد أن كلفه ربه بحمل الرسالة ودعوة قومه إلى التوحيد وعبادة الله.

وكان هذا الدعاء "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خير فَقِير" بمثابة الانفراجة من عند الله سبحانه وتعالى حيث بدأ تيسير الحال وبعدها عاد سيّدنا موسى إلى فرعون لدعوته إلى عبادة الله ودعوة أهل مدينته إلى العبادة.


دعاء المعجزة عن النبي موس عليه السلام



إن هذا الدعاء يعتبر دعاء معجزة وله العديد من الاستخدامات، فيكون دعـــاء سيدنا موسى هو دعاء تيسير الزواج وأيضا دعاء للرزق والحصول على المسكن.

والكثير من أهل العلم أجمعوا على أن هناك دعاء لتيسير الزواج يفيد إن الشباب والفتيات الذين يريدون تعجيل الزواج عليهم بترديد دعـــاء سيدنا موسى عليه السلام لتيسير الزواج.

وهذا الدعاء والذي ردده سيدنا موسى هو معجزة لأن وقت استجابته فورية، حيث سقى سيدنا موسى للامرأتين وذهب طلب من الله أن يوسع عليه فدعاء بهذا الدعاء، فقد استجاب الله له وجاءه رزق وعمل وزواج.


دعاء سيدنا موسى للرزق



نفس الدعاء الذي جاء في السورة التي تحكي قصة سيدنا موسي عليه السلام الخاص بالزواج قال أهل العلم أنه يمكن الدعاء به لطلب الرزق، فإذا أراد شخص أن يطلب الرزق من الله سبحانه وتعالى فعليه أن يردد أدعية سيدنا موسى عليه وعلى آله السلام.

  • والدعاء هو: "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير".

وكانت إجابة الله تعالى لهذا الدعاء سريعة، فالله خَيْر من يعطي حينما يسأله العبد بقلب خاشع، حيث أعطى الله لسيدنا موسى الزوجة والمنزل والعمل مع نبي الله شعيب، وكل هذا بدعاء صغير دعا الله به بقلب صادق ولقد ذكره الله في سورة القصص.

اقرأ أيضا: دعاء تحقيق الامنيات مستجاب مكتوب ومجرب وأجمل أدعية لتحقيق الأماني


دعاء سيدنا موسى مكتوب



إن دعاء الزواج وهو الذي دعا به سيدنا موسى ربه جاء في القرآن، وورد أيضا في القرآن ادعية أخرى لسيدنا موسى مثل دعاء البحر حين قال: "كلا إن معي ربي سيهدين"، حينها سخّر الله البحر وقسمه إلى نصفين ومر سيدنا موسى ومن آمن معه وغرق فرعون وجنوده.

jpg
52 KB
0
اغلاق
دعاء سيدنا يونس للزواج
تحميل

وأخيرا نريد أن نشير إلى أن أي دعوة يدعو بها المسلم ربه بإخلاص سوف يقبلها الله ويدخر له الخير فمن يرغب في الزواج عليه أن يخلص النية لله ويقتدي بهدي رسول الله عليه الصلاة والسلام حين قال: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، ومن لم يستطع فعليه بالصون فإنه لو وجاء".

والله سبحانه وتعالى يكون في عون العبد أو الشاب أو البنت ما دامت النية خالصة ويريد أن يعف نفسه بالزواج، ورسالة إلى كل امرأة عليها أن تعلم أن الزواج رزق والله يرزق عباده في الوقت الذي يراه خير له، واعلمي أن ربك لطيف بعباده وقد يؤخر وقت الإجابة للدعاء حتى يرزقك الله بالزوج الصالح الذي يكون لك السكن، وإلى الشباب ادعو الله أن يرزقك الزوجه الصالحه وعليك بقراءة القرآن والدعاء وقت نزول المطر.

وبهذا نكون قد نشرنا لكم دعاء سيدنا موسى عليه السلام الذي ورد في قصة سيدنا موسى في سورة القصص، وهو دعاء قرآني نزل على سيدنا محمد اللهم صلي وسلم وبارك عليه فعليكم بترديد دعاء الزواج أو دعاء تيسير الزواج.




  • الزيارات : 998
  • المشاهدات : 760
  • Amp : 263

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X