كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي

يقدم مستجاب العد التنازلي لشهر رمضان المبارك للرد على السؤال الذي يتكرر من كل المسلمين في جميع أنحاء العالم على مدار السنة بشأن كم باقي من أيام على أول شهر الصيام، والذي يوافق من السنوات الميلادية 2022 وبالتقويم الهجري 1443.

العد التنازلي لرمضان المقبل يبدأ ساعة انتهاء الشهر نفسه في العام الحالي، ويفصل رمضان عن الذي بعده ما يقارب 354 يوما.

o

كم باقي على رمضان 2022؟

لمعرفة كم يوم باقي على رمضان لسنة 2022 بالميلادي علينا أولا أن نتعرف إلى موعد ظهور هلال  رمضان المبارك.

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، ويسبقه مباشرة شعبان، ومع تمام آخر دقة عقرب ثانية من الأخير سيبدأ موسم الصوم السنوي.

رؤية الهلال التي لا تكون إلا بنهاية الشهر هي القول الفصل في تحديد كم المتبقي على الانتقال إلى شهر جديد بالهجري، ومع هذا فإن العلم الحديث استخدم لحساب الباقي على شهور السنة كلها أساليبا لم تكن موجودة في تاريخ البشرية الطويل.

موعد شهر رمضان 1443 هـ

حددت الحسابات الفلكية الوقت الذي يبرز فيه هلال  رمضان باليوم والساعة والدقيقة؛ للتعرف على الفترة المتبقية التي يتسائل المسلمون عنها.

وبحسب معاهد البحوث المنتشرة في كافة البلدان فإن اليوم الأخير من شهر شعبان للعام الهجري 1443 هو الجمعة 1 أبريل/ نيسان عام 2022 مـ.

وعلى هذا فإن الأول من رمضان فلكيا هو السبت 2 من أبريل أيضا.

قد يهمك: دعاء أول يوم رمضان مكتوب

العد التنازلي لرمضان 2021

بتاريخ اليوم السبت الموافق 1 يناير ميلادي و28 جمادي الأول هجري باقي على شهر رمضان الكريم 91 يوما إن شاء الله.

jpg
27 KB
20
اغلاق
العداد-التنازلي-لشهر-رمضان-9-يناير
تحميل

كما أن عداد رمضان الكريم يشير إلى أنه متبقي على قدوم عيد الفطر المبارك لعام 2021 بحساب تنازلي "121" يوما.

ويشار أن كل الأرقام المحددة لا تعبر بالضرورة عن الموعد الفعلي لقدوم شهر رمضان المبارك، ومع تحري اللجان الشرعية في العالم الإسلامي عن رؤية الهلال ستتحدد بصورة نهائية.

تبقى عدد قليل من الأيام تفصلنا إخوة الإسلام عن رمضان وينتظرنا فيه الخير الكثير فاحرص وأنت تتابع عداد الأيام أن تتحضر للشهر بالمواظبة على الصلاة وكذا صيام أيام متقطعة وقراءة القرآن.

وبعد أن تعرفنا إلى كم باقي لرمضان الفضيل باليوم وجب علينا تهنئة الأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول رمضان أعاده الله تعالى علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات أينما كانت الدولة التي تتابعوننا منهما.




  • الزيارات : 9215
  • المشاهدات : 7184
  • Amp : 2596

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X