دعاء لحفظ الجنين وتثبيته وحمايته من الحسد والتشوهات مكتوب

o

يقدم لكم موقع مستجاب صيغة أفضل دعاء لحفظ الجنين حتى الولادة بينها آيات من الفرقان عن رسول الله زكريا وصى بها أهل العلم الحامل من أجل تثبيت الجنين في بطن أمه خلال الحمل وحفظ تلك الهدية الربانية من الحسد وكذلك التشوهات.

الدعاء في ديننا الإسلامية عبادة وصانا بها ربنا عز وجل فقال في كتابه فقال "أمن يجيب المضطر إذا دعاه"، والمرأة الحامل تكون في حالة ضعف ولا ترجو أكثر من حفظ طفلها القادم وتثبيته، ولذلك سنعرفكم تاليا إلى مجموعة أدعية مختارة للحوامل، نسأل الله أن يتقبل منكم.

o

دعاء لحفظ الجنين  في الرحم

  • دعاء الحامل لحفظ الجنين وتثبيت الحمل:  رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني واحفظ جنيني واجعله ذخرا لي في الحياة ومعينا لي على آمر الآخرة.
  • دعاء لحفظ الجنين في رحم أمه: يا من تحفظ الجنين وتطعمه في رحم أمه دون حول له ولا قوة أسألك حفظ وتثبيت ابني وسلامته حتى ولادته وصل اللهم وسلم وزد وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • أدعية لحفظ الجنين في بطن الأم: بسم الله واهب الذرية ومقسم الأرزاق أقول ما في نفسي فيا رب كما هديتنا إلى الإسلام أتمم علينا نعمتك أسألك جعل ابني محفوظا وأن تجعله قرة عين لي ولأبيه إنك سميع الدعاء.
  • دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين: إلهنا أنت من قلت أن المال والبنون زينة الحياة الدنيا فاللهم كما رزقتنا بالحمل اجعله معافا سالما إلى حين ولادته، نسألك رعايته وتمام خلقه واستقراره فأنت خير حافظا وأنت أرحم الراحمين.

اقرأي أيضا: حكم خدمة المرأة لزوجها ولأهل زوجها بالتفصيل

دعاء لحفظ الجنين من الحسد

ولا شيء أدعى للحفظ من الحسد للجنين وتحصينه من التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء من جانب الحوامل لله صاحب النعم ومجيب دعاء المؤمنين، وفيما يلي مجموعة أدعية مكتوبة مستجابة بإذن الله لمن اتبع أسباب القبول:

"الحمد لله على ما رزق ووهب وله الثناء الحسن، أسألك يا الله حماية جنيني من كل عين وحاسد فلا يضره إنس ولا جن ومعه حفظك ولا تحيط به المشاكل في رعايتك".

"رب هب لي من لدنك ذرية صالحة شملتها بحفظك من كل قلب حاقد وعين حاسدة وبحق آيات كتابك وبحق أعظم أسمائك لا تدع لهم إلى ضره سبيلا".

o

"يا رب اكتب لجنيني السلامة من كل شر والعصمة من كل حسد فلا تصل أعينهم إليه حتى اليوم الذي تقر عيني برؤيته والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين".

jpg
29 KB
15
اغلاق
دعاء-لحفظ-الجنين-من-الحسد
تحميل

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

دعاء حفظ الجنين مكتوب: "اللهم إن ابني هذا من خلقك وأنت الذي أحسنت كل شيء وصورت الإنسان في أجمل ما يكون فامنن علي بطفل جميل وأسألك أن تحفظه من التشوه فتسر عيني برؤيته".

قد يهمك: أحلى دعاء للزوج بالهداية والرزق والحفظ من كل مكروه

"يا رب ارزق الجنين جمال الشكل والهيئة واجعله معافى في بدنه سالم القوام وبارك لي فيه واجعله بارا بي عابدا ذاكرا لك صالحا في أمر دينه ودنياه حافظا للقرآن إنك أنتدعاء لحفظ الجنين من التشوهات وتثبيته:  السميع العليم".

"يا نور السماوات والأرض احفظ وليدي من كل الشرور فترة حملي وبعد وضعه حتى يبلغ أشده ومتعه اللهم بقوته وسمعه وبصره وأصلح سائر أمره، وارزقني القوة على رعايته وتوفني مسلما وألحقني بالصالحين".

jpg
26 KB
0
اغلاق
دعاء-لحفظ-الجنين-من-التشوهات
تحميل

سور قرآنية لحفظ الجنين وتثبيته

ينصح الشيخ محمد العريفي المرأة الحامل التي تريد أن تستعين بالقرآن الكريم في حفظ جنينها بأن ينفذوا ما يوجه به المشتغلون في الرقية الشرعية، بأن تأخذ زيت زيتون وتقرأ فيه الآيات المتعلقة بالحمل مثل: "يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور. أو يزوجهم ذكرانا وإناثا".

ويتابع: وتقرأ أيضا أوائل سورة مريم "ذكر رحمت ربك عبده زكريا . إذ نادى ربه نداء خفيا" إلى قوله: "فهب لي من لدنك وليا" وتكرر "فهب لي من لدنك وليا . يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله ربي رضيا".

ذلك مع قراءة: "وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين"، وآية الكرسي، وفاتحة الكتاب سبع مرات، وقل هو الله أحد والفلق والناس ثلاث ملات، وقراءة أول سورة: "تبارك الذي بيده الملك" إلى قوله تعالى " وهو حسير".

وعن طريقة الاستخدام يوضح العريفي أن الزيت يؤخذ في زجاجة ويبدأ يقرأ وينفث فيه وتدهن به بطنها، ويمكن خلط الحبة السوداء مع الزيت وتدعو الله أن يثبت حملها.

ذات صلة: دعاء للزوج مستجاب.. أجمل أدعية من الزوجة لزوجها

jpg
22 KB
0
اغلاق
دعاء-لحفظ-الجنين
تحميل

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

ولتتجنب المرأة الإجهاض لا قدر الله وتكون ولادتها سهلة عليها أولا أن تأخذ بالأسباب وتنفذ تعليمات الطبيب، ومع هذا تلتزم بالتوسل ودعاء الله وتطلب تسهيل تلك المرحلة ، الصعبة عليها التي تتعلق بالآلام التي تشعر بها أشهر الحمل والجنين الذي تخشى عليه وحالته بجانب الطلق الذي تعاني منه كل أم خلال الولادة، وفيما يلي مجموعة من الأدعية للحامل لكي تتعبد بها:

دعاء الحمل: اللهم سهل ولادتي وخفف عني الألم إذا أذنت لابني بالخروج، وكن معي ويسره علي فأنت الرحيم بي وارزقه طول العمر وسعة الرزق وحفظ القرآن الكريم.

دعاء للحامل: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أسألك ربي أن تمدني من حولك وقوتك لتسهيل الولادة إذا اشتد علي الأمر وصعب وارزق وليدي بطيب الخلق وحسن المنظر.

يا رب خذ بيدي عند وضع الأولاد وأعني على وضعه حين تبدأ الأوجاع ليمر علي بردا وسلاما.

o



  • الزيارات : 11218
  • المشاهدات : 6062
  • Amp : 5191

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X