دعاء الشفاء لنفسي من المرض ينهي الألم مكتوب وصور

o

قد يشتد الداء على العبد المسلم الذي يوقن أن شفاءه بيد الله تعالى فيتوجه إليه بالدعاء لنفسه، ولذلك يقدم لكم موقع مستجاب أدعية لمن يبحث عن دعاء الشفاء لنفسي من المرض مكتوب نسأل ربنا سبحانه أن ينعم على المؤمنين بتمام الصحة والعافية.

واعلم بداية أن الدعاء للمريض بالشفاء من أهم وسائل التعافي بجانب الأخذ بالأسباب الدنيوية من مراجعة الطبيب وتناول العلاج وخلافه، فربنا عز وجل هو من نجا نبيه أيوب من المرض لما دعاه واستجاب له، وهو الذي يحب أن يلجأ إليه المؤمن طلبا للشفاء من الأمراض أو إزاحة أي أمر يلم به.

دعاء الشفاء لنفسي من المرض

  • دعاء الشفاء لنفسي مستجاب: "اللهم اجعلنا من الذين إذا رأوا البأس قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيمان وتثبيتا فزدنا اللهم إيمانا بك وتسليما لقضائك لا راد لحكمك ولا معقب لقضائك عدل يا رب فينا حكمك ماض يا رب فينا قضائك، فاجعلنا من الذين إذا اشتد عليهم المرض علموا أن الشفاء كله من عندك".
  • "يا من تحب العبد يتضرع إليك عند الشدة فاللهم إني أتضرع إليك صادقا في تضرعي فاقبله مني واجعله اللهم وسيلة لكشف البأساء والمرض عنا، اللهم أبدا ما أحييتنا أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ومتعنا بأبداننا وسمعنا وبصرنا وعافيتنا".
  • "اللهم اكشف عني المرض والوباء والبلاء واصرف عني كل ما يغضبك وخذ بناصيتي يا رب إلى رضاك واجعل هواي وفق ما أنزلته على عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم".
  • "اللهم إنك استثنيت المصلين من أصل جنسهم حيث قلت وقولك الحق إن الإنسان خلق هلوعا إذا مسه الشر جذوعا وإذا مسه الخير منوعا إلا المصلين فاجعلنا اللهم من المصلين الذين لا يجزعون عند شر أو مرض ولا يمنعون عند خير وتمام صحة".

اقرأ أيضا: دعاء الشفاء من المرض مكتوب وأجمل أدعية للمريض بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء لنفسي قصير

دعاء المريض لنفسه بالشفاء: "أسألك يا الله باسمك الشافي أن تشفني من مرضي وتعافني في بدني، وأسألك باسمك الكريم أن تكرمني وتحسن إلي أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.

دعاء الشفاء من المرض: "بسم الله خالقي وخالق كل شيء أستعين على كل داء بمن عنده دواء المرضى وحده يشفيهم بحوله وقوته إن شاء.

من أدعية الشفاء: "اللهم امنن علي بالشفاء العاجل الذي لا يغادر سقما يريح نفسي وكل بدني وآتني أجر ما آلمني، أتوسل إليك رب العرش العظيم أغثني فمنك كشف الضر والفرج.

jpg
29 KB
175
اغلاق
دعاء-الشفاء-لنفسي-من-المرض
تحميل

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

ومع علم العبد أن شفاء مرضه بيد الله سبحانه وتعالى وحده وأن التضرع والدعاء من الأسباب القوية لشفاء كل من يصاب بمرض عضوي أو نفسي حتى، يجب أن يعلم كذلك  أن أجل ووقت تعافيه مما أصابه بإذن الرحمن وله فيه حكمة.

ذات صلة: فوائد الاستغفار لشفاء المريض

ولم يثبت وجود قول ودعاء مجرب يضمن شفاء الحالة المرضية بصورة عاجلة، ولكن لك أن تطلب منه جل في علاه أن يعجل بشفاء مرضك، وفيما يلي مجموعة من الأدعية مكتوبة تناسب هذا المقام:

يا شافي كل مريض بإذنك وقدرتك امنن علي بالخلاص من الآلام وشفاء جميع جسدي وزوال أثر أعراض سقمي  بلا رجعة عاجلا غير مؤجلا يا رحيم.

اللهم باعد بين الأمراض وبيني وبين كل عين أصابتني فساقتني للمرض بإذنك، عليك توكلت فاشفني  كما تشفي عبادك الذين يدعونك فتستجيب لهم.

سبحان من يشفينا من غير حول لنا ولا قوة وإن أراد شيء يقول له كن فيكون، ما يصيبنا من مرض إلا بإذنه ولا شفاء إلا من عنده، أنا عبدك لا ملجأ لي سواك في ضعفي فعافني واشفني.

دعاء المريض لنفسه تويتر

ولا شيء في أن يستعين من يمرض من المسلمين بالطلب من الآخرين للدعاء له، ويتجه أكثر الناس ببعض وسائل التواصل مثل تويتر ليخبر معارفه بالمرض ويطلب منهم الدعاء له لعل الشافي يرفع عنه ما أصابه.

فيما يلي صور خلفيات دعاء الشفاء جديدة تماما تصلح أن ينشرها المريض عبر التطبيقات المختلفة ليسأل إخوانه في الإسلام الدعاء له فإنه مما قد يدفع البلاء:

jpg
34 KB
86
اغلاق
دعاء-الشفاء-لنفسي-قصير
تحميل

jpg
35 KB
134
اغلاق
دعاء-المريض-لنفسه-بالشفاء-تويتر
تحميل

وننصح من ابتلاه ربنا عز وجل بالمرض العضوي أو النفسي أن يلجأ إلى الرقية الشرعية والاستغفار بنية الشفاء وكذلك قراءة القرآن الكريم خاصة آيات البلاء والتي تطمئن العبد وتذكره أن أمر الله نافذ وصبره عليه أجر، وليلزم ما ورد في السنة النبوية من أذكار يومية وذكر الله بصورة عامة .

o




  • الزيارات : 47600
  • المشاهدات : 29092
  • Amp : 19750

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X