دعاء تيسير الأمور الصعبة والرزق والفرج وقضاء الحوائج مكتوب

o


ينشر لكم موقع مُستجاب في هذا الموضوع دعاء تيسير الأمور الصعبة والرزق والفرج وقضاء الحوائج مكتوب وهي أدعية مجربة بإذن الله ذكرها بعض العلماء والمشايخ من قصص التابعين والأولياء.

إن المسلم مطالب بالدعاء دائما، لأن الدعاء هو العبادة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، كما أمرنا الله أن نكثر من الدعاء حتى يستجيب لنا، حيث قال في القرآن: "وقال ربكم ادعوني استجب لكم"، وقال أيضا: "ونحن اقرب إليه من حبل الوريد".

وذكر عدد من العلماء دعاء تيسير الأمور الصعبة أو دعاء قضاء الحوائج أو دعاء تيسير الرزق والزواج، مستندين إلى فضائل بعض الأدعية واجتهاد السلف الصالح.

لكن التوجه بالدعاء لرب العباد يكون بعد الأخذ بجميع الأسباب، لأن المسلم مطالب أن يأخذ بالأسباب ويفعل كل ما عليه فعله، وفي النهاية إذا لم تتيسر أموره وكان مضطرا يتجه بالدعاء إلى ربه، وقول له اللهم إني استنفذت كل الأسباب ولجأت إليك.


ما هو دعاء تيسير الأمور؟



هناك بعض الأمور والأدعية التي إذا قالها المسلم يكون دعاؤه مستجاب أو أقرب للاستجابة، وعلى المسلم أن يقول هذه الأشياء إذا كانت له حاجة أو وقع في الكرب الشديد ويطلب التيسير من الله سبحانه وتعالى.

ويدعو العبد بهذه الخطوات فهي تعتبر دعاء تيسير الأمور، فبعد الأخذ بالأسباب ادع كما سنوضح لك الآن بنية تيسير الأمور و تيسير كل أمر عسير و تيسير قضاء الحاجة.

اقرأ أيضا: أدعية مستجابة.. دعاء تيسير الزواج ودعاء تعجيل الزواج مكتوب

  • أولا يتبرأ الإنسان من ذنبه بقوله: "لا إلهَ إلَّا أنت سبحانَك إنِّي كنتُ من الظَّالمين". (مرات)
  • ثانيا يتبرأ الإنسان من القوة بقوله: "لا خول ولا قوة إلا بالله". (3 مرات)
  • ثالثا يثني ويحمد الله سبحانه وتعالى بقوله: "اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ياربي لك الحمد أولا، ولك الحمد آخرا، ولك الحمد أبدا أبدا".
  • رابعا: يصلي ويسلم على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين والآخرين وفي كل وقت وحين، اللهم صل على نبينا محمد كما ينبغي أن تكون الصلاة عليه".
  • خامسا: الدعاء بما يريد المسلم وبقضاء حاجته التي يريدها أن تتحقق.
  • سادسا أن يختم الدعاء بما جاء من أدعية الأنبياء مثل: "إن ربي لسميع الدعاء".

ويستحب أن يلفظ المسلم في دعائه بلفظ "ربنا" كما جاء في دعاء الأنبياء المذكورة في القرآن الكريم.




دعاء تيسير الأمور الصعبة


هناك الكثير من الادعية لكننا سوف نقص عليكم قصة من اروع القصص في التضرع ودعاء الله لتيسير الامور المتعسرة، وهي قصة امرأة مع سيدنا موسى عليه السلام.

  • جاءت امرأة إلى نبي الله موسى، وقالت له يا نبي الله إنني امرأة لا ألد، فادعو الله رب العالمين أن يرزقني الولد، فدعاء موسى ربه أن يرزقها الولد، فقال الله له يا موسى إني كتبتها عقيما، عاد سيدنا موسى إلى المرأة وقال لها إن الله قد كتبك عقيما.

  • ذهب المرأة وعادت بعد فترة طويلة من الزمن تقول له يا نبي الله إنني امرأة لا ألد، فادعو الله أن يرزقني الولد، فدعاء موسى ربه أن يرزقها الولد، فقال الله له يا موسى إني كتبتها عقيما، عاد سيدنا موسى إلى المرأة وقال لها إن الله قد كتبك عقيما.

  • فذهبت المرأة حزينة، لكنها بعد سنة عادت تجمل طفلا رضيعا، فتعجب سيدنا موسى، وقال لها طفل من هذا، قالت له هذا ابني، قال لها ألم يكتبك الله عقيما؟

  • قالت المرأة نعم، لكنني دعوته فإنه رحيم، وقولت له يا رحيم ارزقني الولد فرزقني الولد.

  • عاد سيدنا موسى وقال يا رب دعوتك فقولت لي لقد كتبتها عقيما، فكيف رزقتها الولد؟

  • قال الله يا موسى: "كتبتها عقيم لكنها قالت يا رحيم، فسبقت رحمتي قدرتي، ورزقتها الولد".

أخي المسلم لا تيأس من رحمة الله ولا تفقد الأمل في أي شيء، فإنه "لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون"، استع بالله والجأ إليه وادعوه فهو الرحيم بعباده ويرزق النملة في الصحراء.




دعاء تيسير الأمور والفرج



يقول الشيخ الشعراوي، إذا استنفذت الأسباب اتجه إلى رب الأسباب لتيسير أمورك و لتيسير حاجتك، فلقد قال سبحانه و تعالى: "أمن يجيب المضطر إذا دعاه"، فإن الدعاء الذي يكون من المضطر الذي أخذ بالأسباب يستجيبها الله سبحانه وتعالى.

ويا عبد الله إذا استنفذت كل الاسباب لتسهيل أمر ما من أمورك الجأ إلى رب الأسباب سبحانه و تعالى وقل له "اللهم إني أستبرأ من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك".


دعاء تيسير الأمور والرزق



إذا كان دعاء تيسير الامور متعلق بالرزق، فعلى الإنسان أن يدعو بما دعا به سيدنا موسى وهو دعاء مجرب لتيسير الامور وكذلك تسهيل وتيسير الامور كلها حين سقى للمرأتين وقال: "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير".

وفي هذا الدعاء مناجاة العبد لله عز وجل بأني يا رب فقير ارزقني من فضلك، وكان خير مثال أنه بعدما دعا سيدنا موسى بهذا الدعاء، جاءه الفرج بأن رزقه الله العمل والرزق والبيت والزوجة الصالحة.


دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج



من افضل أو أجمل الأشياء التي يفعلها المسلم لفك الضيق أو لطلب الرزق أو لقضاء الحاجة، هو الاستغفار، فالله قال في القرآن: "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين، ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا".

الاستغفار فضله كبير وبكثر الاستغفار يفتح ربنا على عباده من أوسع الأبواب، فمع ترديد ادعية جميلة استغفر كثيرا، والاستغفار سهل ويمكن ترديدها هو والدعاء في أي وقت.

فيمكنك بعد ترديد دعاء تيسير الامور أو دعاء تيسير الأمور الصعبة أن تستكمل يومك بالاستغفار وتداوم عليه.

وأخيرا..

إذا أراد العبد أت تيسر كل أمور حياته عليه أن يساعد الناس ويفرج عنهم ويكون سهلاً في معاملاته من أجل أن يفرج الله عنه لأنه "من فرج مؤمن عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة"، فالتيسير على الناس والمواظبة على دعاء تيسير الأمور والفرج وكذلك دعاء تيسير الامور والرزق وكذلك دعاء تيسير الامور وفط الضيق، يجعل دعاء العبد أقرب للاستجابة وييسر الله له كل الأمور ويفرج عنه ويوفقه في كل الامور التي يقبل عليها، سواء كان الامور خطوة في زواج او الدعاء بهدف تيسير الامور في الزرق.

إن الادعية بأي شكل وبأي طريقها يسمعها الله من فوق سبع سماوات، فإذا ألمَّ بك الهم والضيق قل يارب أخرجني من الهموم ويا مسهل كل أمر عسير يسر لي أمري سواء في الرزق أو الزواج أو في جميع مناحي الحياة، فإن ربنا عز و جل يحب عباده الذين يدعونه في كل وقت لأن الدعاء من أفضل العبادات.

واخيرا أوردنا لكم دعاء تيسير الامور وكذلك دعاء تيسير الأمور لمن أصابه الهموم وكذلك دعاء تيسير الامور والزواج وكذلك دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج، فعوّد نفسك على حفظ دعاء تيسير الامور واطلب من الله دائما أن يقف بجوارك في كل الأمور لتيسير أحوالك وكذلك لتيسير كل الخطوات التي تتخذها، ويا أ]ها المسلم حافظ على كل دعاء يقربك إلى الله، ويا كل مسلم حافظ على الدعاء باستمرار والذكر واحفظ دعاء تيسير الامور أو أي دعاء تيسير الخطوات.

o


  • الزيارات : 38952
  • المشاهدات : 24310
  • Amp : 15312

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X